الإدارة العامة للرسم والطباعة

تقوم الإدارة العامة للرسم والطباعة بأعمالها تحت الإشراف العام لرئيس مجلس الإدارة وتختص بجميع الأعمال الخاصة بالطباعة وتتكون الإدارة العامة من خمس إدارات فرعية لإنجاز الأعمال (إدارة الرسم – إدارة التصوير – إدارة المطابع – إدارة التخطيط والتصميم الفنى – إدارة التجهيزات الفنية).

ومن أهم المهام المنوط بالإدارة تنفيذها :
  • تقوم الإدارة برسم السياسات الخاصة بنشاط الطباعة والتغليف وذلك من خلال إطار السياسة العامة للهيئة.
  • وضع مخططات الأعمال والبرامج والمقايسات الخاصة بالإدارة.
الأعمال التنفيذية للإدارات الفرعية:
  • طباعة الخرائط المختلفة (خرائط طبوغرافية – خرائط تفصيلية – توزيعات المياه الجوفية – خرائط سياحية – خرائط من صور الأقمار الصناعية – خرائط ذات الأغراض الخاصة بالوزارات والمصالح المختلفة).
  • طباعة الإستيكارات الورقية والبلاستيكية والبوسترات الدعائية.
  • إعداد وطباعة الدليل السياحى للمحافظات.
  • إعداد وطباعة التذاكر والمطبوعات ذات القيمة المالية السرية.
  • طباعة الشهادات العلمية وطوابع الرسوم التعليمية.
  • إعداد وطباعة السجلات والدفاتر والمطبوعات الحكومية.
  • إعداد وطباعة عقود الشهر العقارى.
  • إعداد وطباعة الأسهم والسندات والمطبوعات التجارية للشركات.
  • المطبوعات الفنية لوزارة الموارد المائية والرى.
  • إعداد وطباعة وتكسير المطبوعات الدعائية وغيرها.
  • إعداد وطباعة الحوائط ذات البصمة الذهبية.
  • طباعة إستمارات مديريات المساحة ومخزون الهيئة .
  • أية أعمال أخرى تسند للإدارة تنفيذها.